منتديات الفردوس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الفردوس

( أهلا بزوارنا الكرام في منتديات الفردوس)

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

انت تسال و انا اجيب

كاتب الموضوعرسالة
سليم
عضو
عضو
سليم

ذكر
توقيع المنتدى : انت تسال و انا اجيب Firdowskw1

انت تسال و انا اجيب Empty
مُساهمةموضوع: انت تسال و انا اجيب   انت تسال و انا اجيب Emptyالثلاثاء ديسمبر 30, 2008 2:42 pm

لماذا نتثاءب ؟؟؟ !!!!!

يتثاءب الإنسان حين يجوع أو حين يشعر بالحاجه إلى النوم أو حين ينتابه القلق . والتثاؤب هو أخذ كميه كبير من الهواء (الاكسجين) يحتاجها الدم فينشط الجسم المتعب نشاطاً مؤقتاً.....
* لماذا تنمل الساق ؟؟؟!!!

وقد يحدث وضع الساقين وضعاً غير ملائم انقباضاً في الاوردة والاوعيه الشعرية فيختل النظام الخاص بتوزيع الدم ... وينتج عن ذلك اتفاع ضغط الدم أثناء الانقباض ثم يتبعه انخفاض في الضغط أثناء الانبساط فيحس المرء بتلك الوخزات المقلقة " التنميل " إلى أن يعود جريان الدم إلى حالته الطبيعية في أطراف الرجلين ..
* لماذا يبيض الشعر ؟؟؟

يكتسب الشعر لونه بفضل صبغ يسمى " ميلامين " وابيضاض الشعر يدل على أن هناك نقصاً في هذا الصبغ . ويقل صبغ " الميلامين " تدريجاً بتقدم العمر لذا يشيب شعر الشيوخ .. غير أن هذا لا يمنع من ابيضاض شعر الشبان . . ويعتقد أن ابيضاض الشعر متبط بكمية النحاس في الجسم أو بوجود فقاقيع هوائيه صغيره تسد مسارى الشعر وتحول دون افراز الصبغ ...
* لماذا يخرج الضباب من الفم شتاءً ؟ :

تنفث الرئتان أثناء التنفس بخاراً مائياً لا يرى عادة إلا أن البرد يميع ذلك البخار الدافئ الخارج من الرئتين فتتجمع جزيئات كثيفه أقرب إلى الحاله السائله وتشكل ذلك الضباب المائي الذي نراه يخرج من الفم شتاءً ...
http://www.sadaka.mam9.com

انت تسال و انا اجيب
صفحة 1 من اصل 1